الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* التأمين الصحي.. الأسعار العادلة للمحاصيل.. توفير مستلزمات الانتاج.. انجازات خضراء

المصدر جريدة الجمهورية 5/11/2017

كتب- حلمي بدر: 

نظم الاتحاد التعاوني الزراعي أمس حملة لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر لدورة ثانية حضرها 300 

قيادة للفلاحين تمثل 35 مليون فلاح و 7000 جمعية زراعية بالمحافظات والذين قالوا نعم لترشيح الرئيس السيسي دورة ثانية بالاضافة إلي ممثلي العمال الزراعيين الذين يعملون في الزراعة وشاركوا في حملة "علشان تبنيها" وذلك بحضور ممدوح حمادة رئيس الاتحاد ومحمد سويد ممثل الحملة ود. أحمد أبواليزيد رئيس قطاع الهيئات والقطاعات ووكيل أول وزارة الزراعة ومجدي الشراكي رئيس الجمعية العامة للاصلاح الزراعي. 

قال ممدوح حمادة اننا نطالب الرئيس السيسي بترشيح نفسه لدورة جديدة لان هناك انجازات تحققت للفلاح مثل التأمين الصحي للفلاح وصندوق التكافل الاجتماعي الذي يضمن مستقبله واولاده حيث انشئ الصندوق برأسمال 200 مليون جنيه وكذلك صدور قانون الزراعة التعاقدية عام 2015 لحماية العفلاح ويضمن تنفيذ العقد الثلاثي الذي يتم بين المزارع والجمعية الزراعية والمشتري حيث تضمن الجمعية سعر عادل ومناسب للفلاح ثم تحقق في عهد الرئيس السيسي تعديل بعض مواد القانون الزراعي 204 لسنة 2014 والذي سمح للجمعيات الزراعية بانشاء شركات مع بعضها البعض ومع القطاع الخامس مما يسهم في زيادة تصدير الكميات الزائدة عن احتياجات مصر من الخضر والفاكهة واصبح للجمعية الزراعية من حقها ان تستورد وتصدر لحساب المزارعين بالاضافة إلي أن الفلاح يتمتع حالياً بتوفير مستلزمات الانتاج من اسمدة مدعمة وتسقاوي عاليه الجودة بأسعار مناسبة وتوفير مدخلات الانتاج من خلال توفير الاسمدة والمبيدات والآلات وادخال الميكنة الزراعية الحديثة في الزراعة والحصاد ثم يأتي المشروع القومي لاستصلاح وزراعة 5.1 مليون فدان لزيادة الرقعة الزراعية في مصر وزيادة الانتاج الزراعي.. مشيراً أن الاتحاد طلب من شركة الريف المصري الجديد 300 الف فدان لتوزيعها علي الفلاحين ضمن مشروع 5.1 مليون فدان. 

قال ممدوح حمادة اننا نتمسك بالرئيس السيسي لانه رمز الاستقرار ويحقق لمصر الامن والامان لان الفلاح لابد ان يكون امناً في حقله ومنزله ولدينا 7000 جمعية زراعية منتشرة بالمحافظات في جميع قري ونجوع مصر بهم اكثر من 7 ملايين حيازة زراعية وتضم 35مليون نسمة بخلاف العمال الزراعيين ومن يستفيد بالزراعة من تجار وعاملين أي نسبة 70% من الشعب المصري. 

قال مجدي الشراكي رئيس جمعية الاصلاح الزراعي اننا حضرنا لنبايع الرئيس السيسي لفترة ثانية حتي يستكمل المشروعات القومية الكبري مثل مشروع تسمين مليون رأسي ماشية وانشاء 100 ألف صوبه زراعية لتنهض مصر إلي الامام. 

قال د. أحمد أبواليزيد وكيل أول وزارة الزراعة ان نطالب الرئيس السيسي بترشيح نفسه لفترة جديدة من أجل مصر واستقرارها والحفاظ علي أمنها وسلامتها ويكفي اننا نستفيد من الظهير الصحراوي وانشاء المزارع السمكية والدواين من اقل زيادة الانتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية. 

وخلال المؤتمر الذي عقده الاتحاد التعاوني الزراعي أمس وأعلن مبايعته للرئيس السيسي لفترة جديدة من أجل مصر ورفع راية مصر عالية خفاقة ومن أجل تطهير مصر من الارهاب والفساد وتطوير التعليم ومواصلة البناء وبناء مصر الحديثة. 

حسين عطية "مركز زفتا بالغربية" قال اننا نؤيد الرئيس السيسي من أجل مصر وعلشان اولادنا والاجيال القادمة والرئيس السيسي حافظ علي مصر واستقرارها بعد ان كان الاعداء يريدون ان تصبح مثل سوريا وليبيا والله يحفظ مصر. 

هشام محمد ميعاد "الاسماعيلية" نؤيد ترشيح الرئيس السيسي علشان بنحب مصر لان الرئيس السيسي حافظ علي مصر وعلشان نبني مصر لازم يستمر الرئيس السيسي رئيساً للجمهورية الذي يحارب الفساد والبلطجة. 

عبدالرحمن حسن عضو الاتحاد عن سوهاج.. الرئيس السيسي نزع الارهاب ويحارب الفساد من أجل اهالينا واولادنا ونحن مع الرئيس السيسي لآخر المشوار ولن نفرط في شبر من ارضنا. 

لواء د. مهندس مصطفي هدهود محافظ البحيرة السابق رئيس شركة مصر الزراعية قال "علشان تبني مصر" لابد من ترشيح الرئيس السيسي لفترة جديدة لان انجازاته في جميع الاتجاهات علي التوازي حيث رفع أداء الدولة والاستثمار وتحقيق مطالب الشعب في نهاية فترة حكمه الاولي وتحقق انجاز الطاقة والغاز فنجد لاول مرة 
في الطاقة الكهربائية المنتجة محليا كافية للمطالب المحلية حيث نجح في زيادة الطاقة الكهربائية المنتجة من 25 الف كيلو ميجاوات عام 2014 إلي 33 ألف كيلو ميجا وات وباذن الله ستصل عام 2018 إلي 50 الف كيلو ميجاوات بعد تشغيل المحطات الثلاث الكبري في العاصمة الادارية الجديدة وبني سويف والبرلس باجمالي طاقة 4.14 الف ميجاوات ونجحت الدولة لأول مرة في انشاء محطة طاقة شمسية في أسوان لتوليد 2000 ميجا وات خلال عام 2008 وبالنسبة للغاز نجحت الدولة في عهد الرئيس السيسي في تلبية مطالب الصناعة والانسان المصري من الغاز دون مشاكل كما كان حدث في السابق وادي مجهوده مع الشركات الاجنبية الكبري مثل بي بي الانجليزية وأيني الايطالية وشركات روسية في استكشاف ابار كبيرة في شمال بورسعيد "حقل ظهر" وشمال الاسكندرية "بي بي" وأتول شمال كفر الشيخ ومن المخطط انتاج 5.4 مليار متر مكعب يوميا من هذه الحقول والتي تساوي الكمية المنتجة حاليا  .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع